Accessibility links

logo-print

رجال أعمال في البصرة يدعون الحكومة لدعم القطاع الخاص في المحافظة


دعا رجال أعمال في مؤتمر عقد في محافظة البصرة الخميس الحكومة العراقية إلى دعم القطاع الخاص المحلي ومساعدة المستثمرين العراقيين من أجل تنشيط القطاع الخاص.

وفي هذا الإطار، تحدث رئيس اتحاد رجال الأعمال العراقيين في البصرة صبيح حبيب:

"لا توجد في محافظة البصرة حتى الآن مشاريع استثمارية بالمستوى المطلوب ومنذ ست سنوات والقطاع الخاص المحلي يراوح مكانه، ومن خلال هذا المؤتمر نسعى إلى تنشيط القطاع الخاص المحلي، ولكن من أجل أن يستعيد القطاع الخاص حيويته ونشاطه لا بد أن تقوم الحكومة العراقية بدعم القطاع الخاص المحلي ومساعدة المستثمرين المحليين".

وقال رجل الأعمال سعد محمد إن رجال الأعمال في البصرة يفتقرون إلى توفر فرص الاستثمار على الرغم من كونهم يمتلكون رؤوس أموال كبيرة، ولديهم رغبة حقيقية بتنفيذ مشاريع استثمارية.

وأضاف محمد في حديث لـ"راديو سوا":

"بالنسبة إلى واقع الاستثمار المحلي في محافظة البصرة فإن فرص الاستثمار التي يتنافس رجال الأعمال والتجار من أجل انتهازها هي قليلة جداً وتكاد تكون معدومة لأسباب من أبرزها عدم قيام الحكومة المحلية بدعم وتشجيع القطاع الخاص".

يشار إلى أن المؤتمر الذي عقد في المركز الثقافي الطبي كشف عن وجود خلافات كبيرة بين اتحاد رجال الأعمال وهيئة الاستثمار التي لم يشارك ممثلوها في المؤتمر.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG