Accessibility links

logo-print

اتحاد كرة اليد: 16 فريقا سيتنافسون ضمن الدوري الممتاز في الموسم القادم


أعلن اتحاد كرة اليد أن الموسم المقبل سيشهد تغييرا في طريقة تنظيم بطولة الدوري إذا ما حصلت الأندية المشاركة على الدعم المطلوب.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة اليد فلاح حميد إن المرحلة المقبلة تتطلب عملا شاقا لأجل إعادة النهوض بواقع اللعبة، مضيفا في حديث لـ"راديو سوا" أن عدم توفر القاعدة الجيدة من اللاعبين وقلة الاحتكاك كانا من الأسباب الرئيسة وراء انخفاض مستوى اللعبة كرة اليد خلال السنوات الماضية، مضيفا قوله:

"من خلال الانفتاح الواسع فإن الفرصة باتت متاحة أمامنا لبناء هذه اللعبة، والبناء لا يعني اللاعب فقط بل المدرب والحكم والإداري، كذلك كنتيجة طبيعية لعدم احتكاكنا ومواكبتنا التطور الحاصل في البلدان الأخرى فإن المدرب بات يبحث عن اللاعب الجاهز بدلا من البحث عن مواهب جديدة".

وأوضح حميد أن الاتحاد أقر نظاما جديدا لإقامة منافسات دوري الموسم المقبل، معربا عن أمله في أن تتحقق وعود المسؤولين بتوفير الدعم المالي المطلوب لهذه الأندية، موضحا:

"الموسم المقبل سيكون بمشاركة 16 فريقا في الدوري الممتاز وعلى مرحلتين ذهاب وإياب، وبصورة عامة فإن الأندية في حالة يرثى لها من الناحية المالية. نأمل خلال الموسم المقبل أن تتحقق وعود المسؤولين بشأن توفير الدعم المالي المطلوب".

وسبق لنادي الجيش أن أحرز لقب دوري أندية العراق لهذا الموسم الذي جرى بطريقة نظام الدوري لمرحلة واحدة وشهد مشاركة ستة أندية فقط بعد انسحاب أندية إقليم كردستان من البطولة، على خلفية عدم حصول ممثليها على مناصب في الهيئة الإدارية للاتحاد في الانتخابات الأخيرة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:

XS
SM
MD
LG