Accessibility links

logo-print

الزمالك يخسر أمام الجيش ويفقد النقطة الثامنة في مشواره ببطولة الدوري المصري


خسر نادي الزمالك مباراته الثانية في الدوري المصري بعد مرور خمس جولات أمام ضيفه طلائع الجيش بهدف نظيف مساء الخميس، وتجمد رصيد الزمالك عند 7 نقاط ليحتل المركز الرابع في انتظار باقي النتائج فيما قفز الجيش إلى المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

بدأ الزمالك "صاحب الأرض" المباراة بقوة بانطلاقه من جناحه الأيسر صبري رحيل الذي أرسل عرضية قابلها عمرو زكي برأسه لكن تسديدته أخطأت المرمى في الدقيقة الأولى.
واتسمت الربع ساعة الأولى من المباراة بهجمات غير مكتملة من الفريقين بسبب تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمة. وبمرور الوقت سيطر الزمالك على وسط الملعب وتراجع فريق الجيش إلى الدفاع معتمدا على الهجمات المرتدة.
وواصل زكي تحركاته الفعالة لكنه لم يشكل خطورة كبيرة بسبب خروجه من منطقة الجزاء لاستلام الكرة بسبب عدم وجود صانع ألعاب للقلعة البيضاء. واستمرت محاولات الفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر الحال كما هو عليه في بداية الشوط الثاني حيث سيطر الزمالك على وسط الملعب دون خطورة حقيقية. وفي الدقيقة 56 دفع فاروق جعفر مدرب الجيش باللاعب دودزي بدلا من صلاح أمين، وبالفعل نجح دودزي في وضع الجيش في المقدمة عندما استلم تمريرة رائعة من اللاعب ممدوح عبد الحي لينطلق في الجبهة اليمنى ويسدد بقسوة على يمين الحارس الزملكاوي محمد عبد المنصف في الدقيقة 59.

وفور تأخره بهدف، أشرك المدير الفني للزمالك هنري ميشيل اللاعب أحمد حسام (ميدو) بدلا من أشرف غير الموفق. وكاد ميدو أن يحرز أو أهدافه الرسمية مع الزمالك بعدما سدد وسط دربكة من دفاع الجيش لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

ومرة أخرى، عاند الحظ الزمالك في تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من اللاعب ايوا لكن غريب حافظ تألق وأنقذ مرماه ببسالة لتنتهي المباراة بفوز الجيش على الزمالك 1-0.
XS
SM
MD
LG