Accessibility links

ميتشل يلتقي نتانياهو وعباس في محاولة أخرى لتقريب وجهات النظر واستئناف المفاوضات


التقى المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل اليوم الجمعة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للمرة الثالثة خلال أسبوع في إطار مسعى أميركي للتوصل إلى اتفاق حول تعليق الاستيطان يمهد لاستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

ولم يتم الإعلان عن نتائج الإجتماع، إلى أن مصادر إسرائيلية أكدت أن ميتشل يعتزم الإجتماع بنتانياهو مجددا مساء اليوم الجمعة.

ولم يتمكن ميتشل ورئيس الحكومة الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضي من التوصل إلى اتفاق حول قضية الاستيطان الشائكة في الضفة الغربية، حيث ما زالت إسرائيل مصرة على موقفها الرافض لتعليق عمليات البناء في المستوطنات، على الرغم من الضغوط الدولية.

وسيتوجه ميتشل بعد اجتماعه مع نتانياهو إلى رام الله بالضفة الغربية، حيث من المقرر أن يجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لبحث القضايا ذاتها.

ويقوم ميتشل منذ يوم الأحد الماضي بجولة مكوكية في المنطقة، التقى خلالها الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

ومن المقرر أن يتوجه عباس مساء اليوم الجمعة إلى القاهرة لبحث إمكانية استئناف المفاوضات والمصالحة الوطنية الفلسطينية مع المسؤولين المصريين.
XS
SM
MD
LG