Accessibility links

نائب: قوى وشخصيات مختلفة ترغب بالانضمام لإئتلاف دولة القانون


أكد النائب عن حزب الدعوة تنظيم العراق عبد الهادي الحساني وجود حوارات مع القائمة العراقية المستقلة برئاسة النائب مهدي الحافظ وعضوية نواب منشقين عن القائمة العراقية لضمها لقائمة ائتلاف دولة القانون برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي.

وأوضح في حديث مع "راديو سوا" أن كتلا نيابية من بينها الكتلة العربية المستقلة أعلنت عن رغبتها للانضمام ضمن قائمة رئيس الوزراء في الانتخابات البرلمانية المقبلة:

"التقارب مع القائمة العراقية المستقلة برئاسة مهدي الحافظ وهناك رغبة للانضمام إلى ائتلاف دولة القانون وهناك أيضا الصحوات من خلال الشيخ أبو ريشة والقائمة العربية و الأستاذ محمود المشهداني فضلا عن جهات ممثلة لقوميات ولأديان مختلفة تود الانضمام إلى ائتلاف دولة القانون".

وبيـّن الحساني أن ائتلاف دولة القانون لم يجر حوارات مع القائمة العراقية برئاسة إياد علاوي:

"القائمة العراقية نعم نحن لم نغلق الباب ولكن مشروع القائمة العراقية، حسب حتى ما انعكس حتى من بعض أفرادها الذين خرجوا منها، لا ينسجم مع بناء الدولة ضمن مؤسسات الدولة نحن نحترم كل الرؤى ولكن لا ننسجم مع هذا التوجه".

وكانت قائمة ائتلاف دولة القانون برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي قد حققت نتائج كبيرة في الانتخابات المحلية الماضية حيث تصدرت نتائج الانتخابات في بغداد ومعظم محافظات الوسط والجنوب.

مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG