Accessibility links

الخارجية الروسية تعتبر تصريحات أحمدي نجاد بشأن الهولوكوست غير مقبولة على الإطلاق


اعتبرت وزارة الخارجية الروسية السبت في بيان أن تصريحات الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الذي كرر فيها الجمعة أن المحرقة اليهودية "خرافة" "غير مقبولة على الإطلاق".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نستيرنكو في بيان إن "تصريحات من هذا النوع، من أي جهة أتت، تنافي الحقيقة وغير مقبولة على الاطلاق".

وتابع البيان الروسي أن "محاولات نكران التاريخ، خصوصا في هذه السنة التي تشهد الذكرى السبعين لبدء الحرب العالمية الثانية، توجه إهانة إلى ذكرى جميع الضحايا وجميع الذين ناضلوا ضد الفاشية".

وكان الرئيس الإيراني كرر نفيه وقوع محرقة بحق اليهود على أيدي النازيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال أحمدي نجاد لمناسبة يوم القدس في طهران إن "الذريعة التي اعتمدت من أجل إنشاء النظام الصهيوني كذبة، كذبة ترتكز على اتهام مشكوك فيه وادعاء خرافي. فاحتلال فلسطين لا علاقة له بالهولوكوست".

وأضاف بيان وزارة الخارجية الروسية، أن هذه التصريحات "لا تساهم ايضا في ايجاد اجواء دولية ملائمة لاطلاق حوار مثمر حول المسألة المتعلقة بايران" في اشارة الى الملف النووي الايراني.

ومن المقرر أن يعقد لقاء بين إيران وممثلي الدول الست الكبرى -الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا - في الأول من أكتوبر/تشرين الأول لبحث الملف النووي الإيراني.

XS
SM
MD
LG