Accessibility links

logo-print

دعوة من الطالباني والبارزاني لتوحيد صفوف القوى السياسية العراقية


عقد رئيس الجمهورية جلال الطالباني اجتماعا يوم الخميس في منتجع صلاح الدين بمحافظة أربيل مع رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني.

وحسب بيان صادر عن الاجتماع فإن الجانبين، بحثا الأوضاع والمستجدات على الساحتين العراقية والكردستانية، حيث اتفقا على أن تبذل القيادة الكردية جميع الجهود من أجل توحيد صفوف القوى والكيانات العراقية والعمل معاً من أجل صيانة الدستور ومواجهة الإرهاب والحفاظ على المسيرة الديمقراطية في العراق.

وأكد الرئيسان الطالباني والبرزاني على ضرورة الاهتمام وبشكل ملحوظ بمحافظتي نينوى وكركوك ومن جميع النواحي وخاصة تقديم الخدمات للمواطنين، وتنفيذ مشاريع البناء والإعمار في المحافظتين.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان برئاسة الدكتور برهم صالح أكد الجانبان على ضرورة العمل من أجل دعم جهود برهم أحمد صالح للتشكيلة الوزارية الجديدة بغية الإسراع في تنفيذ برنامج القائمة الكردستانية والوعود التي قطعتها للمواطنين أثناء الحملة الانتخابية لبرلمان إقليم كردستان.

وفي جانب آخر من الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة تقوية وتعزيز العلاقات بين حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني وذلك في إطار التحالف الاستراتيجي بين الجانبين.
XS
SM
MD
LG