Accessibility links

نائب يشدد على أهمية دور بغداد في حسم الخلاف السياسي في نينوى


شدد النائب عن كتلة الائتلاف العراقي الموحد خالد الأسدي على أهمية دور الحكومة الاتحادية في حسم الخلاف بين الأطراف الممثلة في مجلس محافظة نينوى.

ورجح الأسدي أن "معالجة المشكلة في الموصل بإبداء المرونة وإعطاء المساحة الكافية للحكومة الاتحادية، وخصوصا في ما يتعلق بالمناطق المتنازع عليها، لأن الحكومة تمثل جميع العراقيين".

وفي السياق نفسه، حمل ممثل محافظة نينوى في مجلس النواب عز الدين الدولة الحكومة الاتحادية مسؤولية معالجة المشاكل المتعلقة بالمناطق المتنازع عليها، قائلا إن "السلاح السائد" في تلك المناطق يجب أن يكون بيد "القوات الرسمية".

وأشار النائب عن التحالف الكردستاني سيروان الزهاوي إلى بروز خلاف سياسي بين القوى الممثلة للعرب والأكراد في مجلس المحافظة، مشددا أن "المشكلة ليست بين العرب والكرد، ولكن بين أحزاب ممثلة في مجلس المحافظة، نظرا لبروز خلاف بين قائمة نينوى المتآخية، والحدباء التي تتخذ مواقف معارضة لتواجد البيشمركة في المناطق المتنازع عليها".

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب أياد السامرائي دعا إلى تأجيل حسم مصير المناطق المتنازع عليها، ومن بينها محافظة كركوك، لحين تحسين الأوضاع السياسية والأمنية والسياسية والاقتصادية في العراق.
التفاصيل من مراسل "راديو سوا" علاء حسن:
XS
SM
MD
LG