Accessibility links

محافظات إقليم كردستان تجتذب أعدادا كبيرة من المصطافين بمناسبة العيد


يقضي آلاف المواطنين القادمين من العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى إلى إقليم كردستان، أيام عيد الفطر وسط أجواء ممطرة، لكن "حلوة"، كما يصفها أحد المصطافين.

مراسل "راديو سوا" في دهوك التقى أبو سيف، أحد القادمين من العاصمة بغداد إلى الإقليم، فقال:

"الأجواء حلوة هنا. جئنا من بغداد والجو في بغداد كما تعلمون هناك حر شديد، وبالرغم من الأمطار لكن نحن متونسين في هذه الأجواء في الإقليم".

وأوضح سنان النجار، وهو صاحب شركة سياحية في بغداد، قوله إن شركته أكملت حجوزات السفر قبل شهر من عيد الفطر، نظرا للإقبال الكبير على زيارة المصايف الكردية.

وأضاف النجار قوله لمراسل "راديو سوا" إن أعدادا كبيرة من السياح وصلت محافظات إقليم كردستان، عادا ذلك دليلا "على وجود وسائل جيدة من ناحية الأمان ومن ناحية الطبيعة".

من جانبه، أكد سرباز سليمان، مدير أحد الفنادق في دهوك، أن جميع فنادق المحافظة "محجوزة" للمصطافين عبر الشركات السياحية، موضحا لـ"راديو سوا" قوله:

"دهوك ممتلئة بالعوائل من المحافظات الأخرى، وكذلك هناك الكثير من المصطافين لم يتمكنوا من الحصول على أماكن لهم في الفنادق التي حجزت قبل شهر من الآن".

وقال مسؤولون في القطاع السياحي بإقليم كردستان أن الإقليم يشهد هذا الإقبال الكبير من المصطافين نظرا لتأمين الطرق المؤدية إلى الإقليم وتسهيل إجراءات الدخول إليه.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG