Accessibility links

logo-print

الصين قد تنافس الإتحاد الأوروبي في مكافحة الاحتباس الحراري عالميا


أعلن أمين سر اتفاقية الأمم المتحدة ايفو دي بوير لتغير المناخ أن الصين ربما تتنافس على احتلال المركز الأول مع الإتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمكافحة الاحتباس الحراري عالميا.

وقال دي بوير في مقابلة صحافية "قابلت الوزير الصيني وقال إن خطة الصين الخاصة بتغير المناخ طموحة وجريئة وستتجاوز الالتزامات التي وضعتها الصين على عاتقها."

وأعرب دي بوير عن أمله في أن يتمكن المشاركون في المحادثات الجارية حاليا حول الاحتباس الحراري في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، من التوصل إلى اتفاق حول القضية في موعد أقصاه اجتماع كوبنهاغن في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال دي بوير "ينبغي أن يتوصل العالم إلى اتفاق لأنه أمامنا فرصة ضيقة نسبيا كي نتحول من زيادة الانبعاثات السامة إلى خفضها ولذلك نحتاج إلى اتفاق دولي يضع الانبعاث السام على مسار مختلف.

يشار إلى أن الصين قد تخطت مؤخرا الولايات المتحدة بكثير بالنسبة لانبعاثات الغازات الدفيئة. ويصل معدل انبعاثات الغازات لهاتين الدولتين معا أكثر من 40 بالمئة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير قد أطلقا أمس الاثنين "أسبوع المناخ" في نيويورك.

ويأتي ذلك عشية انعقاد المؤتمر العالمي حول التبدل المناخي الثلاثاء خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

XS
SM
MD
LG