Accessibility links

logo-print

حركة الشباب الصومالية تعلن ولاءها للقاعدة والأخيرة تتوعد السعودية بمزيد من الهجمات


أعلنت حركة الشباب الصومالية المتشددة في شريط فيديو نشر اليوم الثلاثاء على مواقع إسلامية ولاءها لتنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن.

وأكدت الحركة في شريطها الذي وزعه أيضا متمردون في عدد من أحياء العاصمة مقديشو، مواصلتها للقتال ضد القوات الحكومية وقوات الاتحاد الإفريقي سعيا لإقامة دولة إسلامية في الصومال.

ويهدف الشريط الذي تضمن ترجمة عربية وانكليزية وجرى تصميمه باحتراف، إلى إقناع الشباب الصومالي بالانضمام إلى الحركة والقتال في صفوفها، وفقا لما ذكره أحد زعماء الحركة المتمردة في مقديشو.

ويشكل هذا الشريط ردا على خطاب بن لادن الذي بث في 19 مارس/آذار الماضي ودعا فيه إلى "الجهاد" في الصومال والإطاحة بالرئيس شيخ شريف أحمد.

ويأتي بث الشريط بعد نحو أسبوع من عملية انتحارية استهدفت قوة السلام الإفريقية في الصومال ومقتل أحد قياديي القاعدة في عملية للقوات الخاصة الأميركية في جنوب البلاد.

القاعدة تتوعد بشن هجمات في السعودية

وعلى صعيد منفصل، هدد تنظيم القاعدة اليوم الثلاثاء بشن مزيد من الهجمات في المملكة العربية السعودية بعد الاعتداء الانتحاري الفاشل الذي استهدف مساعد وزير الداخلية السعودية الأمير محمد بن نايف، وذلك وفقا لشريط نشر على مواقع إسلامية ورصدته مؤسسة "سايت" الأميركية التي تتابع المواقع الإسلامية.

وتضمن الشريط المكالمة الهاتفية التي أجراها منفذ العملية الانتحارية الفاشلة عبد الله العسيري مع الأمير، والتي قال فيها انه يرغب إعلان توبته أمام الأمير.

يذكر أن العسيري فجر نفسه في منزل الأمير مطلع سبتمبر/أيلول غير أن الأخير نجا ولم يصب سوى بجروح طفيفة.
XS
SM
MD
LG