Accessibility links

نمو طفيف في حصة بينغ في سوق محركات البحث


حقق محرك بحث بينغ Bing من مايكروسوفت مكاسب طفيفة في حصته في سوق البحث الأميركية خلال شهر أغسطس/آب، وهو الشهر الثالث على التوالي الذي تنمو فيه حصته، وفقا لشركة كومسكور comScore التي تراقب أداء مواقع الإنترنت.

وقد أطلقت شركة مايكروسوفت محرك بحث بينغ في مايو/‏أيار‏‏، وقد وصلت حصته في السوق إلى 9.3 بالمئة في أغسطس، مرتفعة عن 8.9 بالمئة في يوليو/تموز و8.4 بالمئة في يونيو/حزيران، وفقا لما أعلنت كومسكور الثلاثاء.

غير أن محرك بحث غوغل ما زال في المقدمة ولا يضاهى، حيث بلغت حصته في سوق محركات البحث الشهر الماضي 64.6 بالمئة، مع أنه تراجع بنسبة 0.1 بالمئة عن شهر يوليو/تموز.

واستقرت حصة محرك بحث ياهو على 17.3 بالمئة في أغسطس، وفقا لكامسكور.

وبلغت حصة محرك بحث آسك Ask 3.9 بالمئة في أغسطس دون أن تتغير عن شهر يوليو، أما محرك بحث AOL فبلغت حصته في السوق 3.0 بالمئة في أغسطس، متراجعة عن نسبة 3.1 بالمئة التي سجلتها في يوليو.

وقد أعلنت شركتا ياهو ومايكروسوفت في يوليو عن اتفاقية لمدة 10 سنوات للشراكة في مجال البحث والإعلانات مما اعتبر تحديا لغوغل.

ووفقا للاتفاقية فإن ياهو سوف تستخدم محرك بحث مايكروسوفت على مواقعها، بينما ستقدم ياهو ستقدم لمايكروسوفت برنامج المبيعات العالمية للمعلنين.

والاتفاقية بين ياهو ومايكروسوفت سنخضع للمراجعة من قبل المؤسسات القانونية للتأكد من أنها لا تخالف قوانين مكافحة الاحتكار، ويتوقع أن يتم تطبيقها في مطلع عام 2010.
XS
SM
MD
LG