Accessibility links

logo-print

العربي الكويتي يفوز على الشباب الإماراتي في بطولة خليجي 25 لكرة القدم


حقق فريق العربي الكويتي فوزه الأول على مضيفه الشباب الإماراتي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما في دبي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الأندية الخليجية الـ25 في كرة القدم.

افتتح التسجيل علي اشكناني في الدقيقة الخامسة وأحرز الكرواتي ايغور بوفاكوفيتش الهدف الثاني في نهاية المباراة.

وتعتبر هذه البداية مميزة للعربي الذي قطع خطوة كبيرة لخطف إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة إلى الدور الثاني، حيث ظهر الشباب في الشوط الأول بمستوى أفضل، لكن تألق حارس مرمى العربي شهاب كنكوني وتصديه للكرات الخطرة حال دون هز شباكه.

وفاجأ العربي مضيفه الشباب بهدف مبكر عندما مرر احمد موسى كرة إلى علي اشكناني الذي توغل من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية اصطدمت بالمدافع عصام ضاحي ودخلت مرمى سالم عبدالله في الدقيقة الخامسة.

واستعاد الشباب المبادرة وبحث عن تسجيل هدف التعادل في عدة مناسبات، بدأها التشيلي كارلوس فيلانوفا بمجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة قوية، صدها حارس العربي كنكوني.

وأبقى كنكوني شباك فريقه نظيفة ثانية بعد ركلة حرة للشباب أرسلها البرازيلي كارلوس ريناتو في الدقيقة 20 تصدى لها ببراعة لتصل علي راشد الذي أعادها إلى المرمى، لكن كنكوني اليقظ كان حاضرا لإبعادها.

وأنهى العربي الشوط الأول بكرة خطرة سددها حسين الموسوي خارج مرمى سالم عبدالله وهو في وضعية جيدة للتسجيل. وشهد الشوط الثاني قلة الفرص السانحة للتسجيل مع عودة لاعبي العربي إلى منطقتهم للحفاظ على هدفهم الوحيد والاعتماد على المرتدات.

وسجل بوفاكوفيتش هدف العربي الثاني من كرة طويلة مررها نواف شويع، سيطر عليها وأرسلها أرضية قوية في مرمى الشباب في الدقيقة 90، معلنا فوز فريقه بالمباراة.

XS
SM
MD
LG