Accessibility links

السنيد يؤكد أن قانون الانتخابات سيحظى بالأولوية في جلسات البرلمان المقبلة


أكد النائب عن الائتلاف العراقي الموحد حسن السنيد إن جهود البرلمانيين في جلساتهم المقبلة ستتوجه نحو تشريع قانون الانتخابات الذي يدور خلاف بشأنه بين مختلف الكتل النيابية، ولا سيما في ما يتعلق بالانتخابات في محافظة كركوك.

وقال السنيد في حديث مع مراسل "راديو سوا" إنه في حال تمكن المجلس إنجاز مشروع قانون الانتخابات وتجاوز العودة للقانون القديم سيكون هذا انجازا كبيرا بالإضافة لوجود قوانين صغيرة ربما يستطيع المجلس إمرارها خلال الفصل الحالي.

وفي صعيد منفصل أشار السنيد القيادي في حزب الدعوة الاسلامية إلى أن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي سيبقي الباب مفتوحا أمام القوى والأحزاب التي تنسجم معه في أهدافها وبرامجها الانتخابية.

وأضاف السنيد قائلا:

"اكتملت الحوارت مع أكثر من 60 كتلة سياسية وشخصية مؤثرة وائتلاف دولة القانون يبدي استعداده للاتحاد والتفاعل مع أي تكوين سياسي آخر سواء كان ائتلاف أو كتلة سياسية إذا ما توافر الإيمان بالبرامج المشتركة وبالثوابت الوطنية التي على أساسها يبنى العراق الجديد".

ومن المتوقع أن تشهد فترة ما بعد عطلة عيد الفطر الإعلان عن معظم التحالفات الانتخابية حيث تشهد الساحة السياسية حاليا تواصلا للاجتماعات والمباحثات بين مختلف القوى لتشكيل هذه التحالفات.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG