Accessibility links

هنية يبعث برسالة إلى بان كي مون يطالبه بالعمل على رفع الحصار عن غزة


وجه رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالبه فيها بالعمل على إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، طبقا لما ورد في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية لحكومة هنية المقالة، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد هنية في رسالته الخطية التي أرسلت إلى مقر وكالة الغوث الدولية الأنروا في غزة قبيل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن "مسؤولية عدم حصول أي تقدم في عملية السلام تقع على عاتق الولايات المتحدة وإسرائيل".

ونشر موقع "سما" الفلسطيني المحلي على شبكة الانترنت نص الرسالة التي شرح فيها هنية معاناة أهل غزة الذين ما زالوا ينتظرون وعود الاعمار لآلاف البيوت التي هدمت من قبل الاحتلال الإسرائيلي في يناير/كانون الثاني 2009.

وأشار هنية إلى أنه لن يكون هناك أي تقدم بشأن هذه القضية إلا إذا تم الاعتراف بالحكومة الفلسطينية المنتخبة ديموقراطيا كممثل للشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن غزة وأن تلتزم إسرائيل بالقانون الدولي وارادة المجتمع الدولي.

وأوضح هنية في رسالته التي لم يتم التأكد ما إذا كانت قد وصلت إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أن الحصار المفروض على قطاع غزة هو جريمة بحق الإنسانية يتحمل المجتمع الدولي وزرها كما أن سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها إسرائيل بحق الفلسطينيين هي مخالفة صريحة لوثيقة جنيف الرابعة ولكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وتابع قائلا إننا نأمل في بذل الجهد خلال اجتماعات الجمعية العمومية لاتخاذ قرارات تنهي الحصار وترفع الظلم الواقع على شعبنا الفلسطيني في القطاع.
XS
SM
MD
LG