Accessibility links

logo-print

افتتاح بطولة كأس العالم للشباب الخميس في مصر


تنطلق غدا الخميس في مصر بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب تحت سن الـ20 عاما وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وتقام المباريات في ملاعب خمس مدن هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

واستكملت مصر الاستعدادات للبطولة بافتتاح ملاعب جديدة خاصة إستاد برج العرب في الإسكندرية الذي سيقام عليه حفل الافتتاح الذي يحضره الرئيس المصري حسني مبارك.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا قسمت على ست مجموعات، وأوقعت القرعة منتخب مصر صاحب الأرض في المجموعة الأولى مع إيطاليا وبارغواي وترينيداد وتوباغو، وستقام مبارياتها على إستاد القاهرة الدولي، باستثناء مباراة الافتتاح بين مصر وترينداد حيث تقام في إستاد برج العرب.

ويلعب منتخب الإمارات العربية المتحدة الذي وقع في المجموعة السادسة مع جنوب إفريقيا وهندوراس والمجر وتقام منافساتها على ملعب الإنتاج الحربي في الإسكندرية.

ويأمل المنتخب المصري في تكرار انتصارات مونديال الشباب عام 2001 في الأرجنتين، حين حصل بقيادة شوقي غريب على الميدالية البرونزية على حساب باراغواي وهو ما يعد حتى الآن أفضل إنجاز للكرة المصرية في بطولات كأس العالم.

واستعد المنتخب المصري لهذه البطولة منذ فترة طويلة بدأت مع المدير الفني السابق ربيع ياسين قبل أن يتولى المهمة التشيكي ميروسلاف سكوب، ولعب ما يقرب من 58 مباراة تحضيرية في بطولات قارية رسمية وأخرى ودية.

وتطمح الإمارات في تجاوز إنجاز بطولة 2003 التي استضافتها على أرضها وحققت إنجازا غير مسبوق عندما تأهلت إلى ربع النهائي قبل أن تخسر أمام كولومبيا بهدف دون رد.

وسيغيب عن هذه البطولة منتخب الأرجنتين حامل لقب البطولتين الماضيتين في كندا 2007 وهولندا 2005، وستمثل منتخبات البرازيل وأوروغواي وباراغواي وفنزويلا أميركا الجنوبية في البطولة.

XS
SM
MD
LG