Accessibility links

logo-print

حزب كردي يؤكد أهمية المشاركة في حكومة إقليم كردستان


قال عبدا لله حاجي عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني إن حزبه يرغب في الخروج بموقف موحد ضمن قائمة الخدمات والإصلاح التي تضم أحزاب، الاتحاد الإسلامي الكردستاني والجماعة الإسلامية في كردستان وحزب كادحي كردستان والحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني، وذلك للاستحقاقات القادمة.

وأوضح حاجي لمراسل " راديو سوا ": " هناك آراء مختلفة، نحن في الحزب الاشتراكي نرغب المشاركة في القرار، سواء في المشاركة في الحكومة وفي الانتخابات البرلمانية العراقية أو في انتخابات مجالس المحافظات في الإقليم وذلك بهدف دعم قضايا إستراتيجية لشعب كردستان".

وأشار حاجي إلى أن القرار النهائي لحزبه تجاه هذه القضايا سيتخذ إذا لم تتوصل الأحزاب المشاركة في قائمة الخدمات والإصلاح الى نتيجة عقب الاجتماع الذي سيعقد خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف حاجي بالقول: " نحن نرى أنه من المهم أن يكون هناك صوت موحد وقائمة واحدة في الانتخابات القادمة والمشاركة بشكل من الأشكال في حكومة اقليم كردستان".

هذا ويتوقع المراقبون انهيار التحالف الذي يضم قائمة الخدمات والإصلاح وذلك لتباين الآراء والتوجهات حول العديد من القضايا المشتركة.

التفاصيل في تقرير مراسل " راديو سوا " في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG