Accessibility links

بحث سبل التعاون التجاري بين جمهورية التشيك وإقليم كردستان


زار القنصل التجاري الجديد في السفارة التشيكية لدى العراق مدينة السليمانية وعقد اجتماعا مع المسؤولين في غرفة تجارة وصناعة السليمانية، كرس لبحث العلاقات التجارية والاقتصادية بين جمهورية التشيك وإقليم كردستان.

وحول فحوى الاجتماع والهدف من الزيارة أوضح حسن باقي رئيس غرفة تجارة وصناعة السليمانية لـ" راديو سوا ":

" اليوم زارنا القنصل التجاري الجديد في السفارة التشيكية، وهدف الزيارة هو التعرف على القنصل التجاري الجديد من قبل غرفة تجارة وصناعة السليمانية، وقد ذكر في هذا الاجتماع إدامة العلاقات التجارية وأيضا التركيز في دعم الغرف التجارية وتسهيل أمور التجار بهدف الحصول على تأشيرات الدخول والمشاركة في المعارض الدولية ".

وأضاف حسن أن الغرف التجارية في إقليم كردستان تجمعها علاقات مميزة مع السفارة التشيكية في العراق والجهود تتواصل لتطوير هذه العلاقات، ومضى الى القول:

" غرفة تجارة وصناعة السليمانية وغرف إقليم كردستان لدينا علاقات مميزة مع السفارة التشيكية، وحرصا على هذه العلاقات المميزة القنصل التجاري قام بنفسه بزيارة مدينة السليمانية للاجتماع بنا والتعرف على القنصل الجديد لكي نستطيع إدامة هذه العلاقات ".

يذكر أن إقليم كردستان كان قد شهد إقامة معارض تجارية للصناعات التشيكية بهدف إيجاد جسر للتواصل والتبادل التجاري بين الجانبين.

التفاصيل من مراسل " راديو سوا " في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG