Accessibility links

logo-print

حملة في البصرة لتسجيل آلاف السيارات المستوردة


أكد محافظ البصرة شلتاغ عبود أن الأيام القليلة الماضية شهدت تسجيل ما لا يقل عن 25 ألف سيارة، مشيرا إلى أن عملية تسجيل السيارات غير المسجلة شابتها بعض المشاكل بسبب كثافة إقبال المواطنين على مراجعة مديريات الكمارك والمرور والموانئ.

وأضاف محافظ البصرة خلال حديثه مع عدد من الصحافيين: " رئيس الوزراء اتخذ قرارا بتسجيل السيارات غير المسجلة وما كنا نتوقع أن يكون زخم المراجعين بهذا الشكل، وحتى الآن تم تسجيل نحو 25 ألف سيارة وهناك آلاف المواطنين الذين يقضون الليل بالنهار ومن بينهم نساء حتى صعب الأمر علينا من ناحية انجاز معاملاتهم على وجه السرعة، وهكذا هو المشهد الذي اطلعنا عليه في مديرية الكمارك ".

من جانبه، قال مدير عام مديرية الكمارك في المنطقة الجنوبية محمد عبد الرضا إن المديرية قامت بفتح مركز آخر لاستقبال المراجعين فضلا عن تمديد ساعات العمل وعدم التوقف في أيام العطل بهدف انجاز معاملات جميع المراجعين.

وأضاف في حديث لـ"راديو سوا": " افتتحنا مركزا إضافيا كدائرة مصغرة، ومؤخرا انقسم العمل إلى قسمين ونحن عازمون على إنجاز أكبر عدد ممكن من معاملات المراجعين، وبهذا الاتجاه اتخذنا قرارا يقضي باستمرار العمل في أيام العطل بالإضافة إلى تمديد فترة الدوام الرسمي إلى الساعة الرابعة عصرا من كل يوم ".

يذكر أن الموانئ التجارية في محافظة البصرة شهدت بعد عام 2003 استيراد آلاف السيارات التي لا تسمح السلطات بقيادتها في شوارع المحافظة كون بعضها مستوردة على أنها أدوات احتياطية وبعضها مستوردة بطرق غير قانونية، لكن القرار الأخير سمح بتسجيل غالبية تلك السيارات وفق شروط وضوابط محددة.
XS
SM
MD
LG