Accessibility links

logo-print

الأردن يعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس انفلونزا الخنازير


أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الأربعاء ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بفيروس انفلونزا الخنازير في الأردن إلى 335 إصابة بعد ظهور 78 حالة جديدة الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"عن عادل البلبيسي مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة قوله إن الوزارة سجلت 78 إصابة جديدة بمرض فيروس انفلونزا الخنازير خلال الأسبوع الأخير منها 53 إصابة بين طلبة المدارس ورياض الأطفال.

وأوضح أنه أصبح بذلك العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في الأردن 335 إصابة بينهم 127 طالب وطالبة توزعوا في 50 مدرسة و10 حضانات ورياض أطفال.

وبحسب البلبيسي فأن معظم الحالات تماثلت للشفاء بعد تلقيها العلاج اللازم باستثناء 15 حالة لا تزال تتلقى العلاج في المستشفى. وتعود آخر إحصائية للوزارة إلى 17 سبتمبر/أيلول وتشير إلى إصابة 274 شخصا.

وكان وزير التربية والتعليم الأردني وليد المعاني قد أكد في التاسع من الشهر الحالي أن الوضع العام ما زال تحت السيطرة وأن عدد الطلبة المصابين بالفيروس لا يستدعي تعطيل المدارس كاملة.

وكان البلبيسي قد أكد في 13 من الشهر الحالي أن "اغلاق المدارس في المملكة لن يتم إلا بعد إصابة 13 ألف طالب وطالبة من أصل 1.6 مليون طالب.

وكان ممثل منظمة الصحة العالمية في عمان هاشم الزبن قد صرح مؤخرا بأن المنظمة لم توص بإغلاق المدارس إلا في حال إصابة ما نسبته 1 بالمئة من عدد الطلبة الإجمالي في كل بلد.
XS
SM
MD
LG