Accessibility links

logo-print

دعوة من النجف إلى إجراء تعديل على قانون الاستثمار


أكد رئيس هيئة الاستثمار في محافظة النجف فضل الفضل أن الهيئة بصدد وضع خارطة استثمارية تشمل جميع الأراضي المتاحة للاستثمار في النجف، مجددا الدعوة إلى إجراء تعديل على بنود قانون الاستثمار الخاصة بتمليك الأراضي للمستثمرين.

وقال الفضل في حديث مع مراسل "راديو سوا": "نحن الآن بصدد وضع خارطة استثمارية لكل الأراضي المتوفرة والمتاحة في النجف وتأشير نوع المشاريع المقامة عليها وعند قدوم المستثمر سيجد أن هذه الأراضي جاهزة للاستثمار".

من جهته، أكد المستثمر والخبير الاقتصادي ليث شمسه حاجة العراق إلى توفير مناخ استثماري وبناء قاعدة قانونية جاذبة للمستثمرين:

" نحن بحاجة الى تفعيل دور هيئة الاستثمار في المحافظة وفتح أفاق واسعة أمام المستثمرين وتهيئة أرضية كافية للدوائر ذات العلاقة والتي تعنى بشؤون توفير الأراضي للمستثمرين وتوفير الموافقات الأصولية من خلال هيئة الاستثمار".

في حين أشار نائب رئيس هيئة الاستثمار سعيد شعبان إلى أن عدم توفير الأراضي للمستثمرين شكل عائقا كبيرا أمام دخول الاستثمارات الأجنبية للبلد:

"بالرغم من توفر كل المقومات التي تستقطب المستثمرين إلا أن هناك مشكلة كبيرة جدا نتيجة عدم تخصيص الأراضي للمشاريع الاستثمارية ".

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب بصدد إجراء تعديلات على قانون الاستثمار بما يسمح للشركات الأجنبية بتملك الأراضي في العراق.

التفاصيل من مراسل " راديو سوا " في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG