Accessibility links

logo-print

الاحتياط الفيدرالي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير ويؤكد انتعاش الاقتصاد الأميركي


أعلن الاحتياط الفيدرالي أن النشاط الاقتصادي الأميركي بدأ ينتعش بعد تراجعه الكبير وسط تحسن في الأسواق المالية وقطاع الإسكان، وفي الوقت ذاته وافق على الإبقاء على أسعار الفائدة القريبة من الصفر دون تغيير.

وصوتت اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح بالإجماع على الإبقاء على سعر الفائدة الأساسية عند 0.25 بالمئة دون تغيير عن معدلها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي وذلك لمساعدة الاقتصاد على الخروج من أسوأ ركود يعاني منه منذ عقود.

وقالت اللجنة في بيان إنها تتوقع أن الظروف الاقتصادية الضعيفة "ستحتم الإبقاء على المستويات المنخفضة جدا للفائدة لفترة أطول".

وتعهدت اللجنة التي يرأسها رئيس الاحتياط الفيدرالي بن برنانكي بمواصلة البرنامج الذي تتجاوز قيمته ترليون دولار للمساعدة على تدفق الائتمان إلى سوق الإسكان وغيره من قطاعات الاقتصاد بشراء الأوراق المالية للرهن العقاري وغيرها من الأصول.

وأكدت اللجنة على خطتها شراء ما قيمته 1.25 ترليون دولار من الأوراق المالية الحكومية المدعومة بالرهن العقاري ونحو 200 مليار دولار من الديون الأخرى.

وقال البيان إن "اللجنة ستخفض تدريجيا وتيرة هذه المشتريات من اجل تشجيع الانتقال السلس في الأسواق وتتوقع أن يتم ذلك بنهاية الربع الأول من عام 2010".
XS
SM
MD
LG