Accessibility links

الشرطة الإيرانية تمنع عرض ربطات العنق في واجهات المحال


نقلت الصحف الإيرانية الأربعاء أن الشرطة منعت في رسالة وجهتها إلى نقابة بائعي الملابس عرض ربطات العنق فضلا عن الملابس الداخلية النسائية في واجهات المحال.

وذكرت صحيفة "أرمان" أن الشرطة قالت في الرسالة إنه لوحظ استخدام تماثيل عرض غير لائقة وتثير الصدمة في واجهات المحال بهدف اجتذاب الزبائن، وتسبب هذا الأمر في استياء المواطنين.

وجاء في الرسالة أيضا انه يحظر عرض الملابس التي تحمل علامات تجارية غربية فضلا عن الصور غير الأخلاقية، كما يحظر عرض ربطات العنق وربطات العنق الفراشة في واجهات المحال واستخدام تماثيل عرض تكون فيها تقاطيع الجسم واضح وسافرة الرأس والوجه.

وأوضحت الرسالة أنه يمنع أن يقوم موظفون رجال ببيع الثياب الداخلية النسائية. وأضافت في المقابل أنه يمكن الإبقاء على تماثيل نسائية تعرض ثيابا داخلية داخل المحال بشرط خلوها من البائعين الرجال.

وتقوم الشرطة الإيرانية بنشر تعميمات مماثلة كل سنة تقريبا، غير أنها لا تطبق كثيرا، بينما تزايدت في الآونة الأخيرة العلامات التجارية الغربية في المحال التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن الثورة الإسلامية في إيران في 1979، فرضت السلطات على النساء ارتداء الحجاب ومنعت الرجال من وضع ربطات العنق التي اعتبرت علامات ميل المجتمع إلى الغرب في ظل النظام السابق.
XS
SM
MD
LG