Accessibility links

logo-print

كوريا الجنوبية تؤكد مسعاها للحصول على صواريخ بعيدة المدى


قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية الجنرال لي سانغ إيو، إن على بلاده أن تعمل للحصول على صواريخ بعيدة المدى لوقف التهديدات المتصاعدة من جارتها الشمالية، كذلك العمل على تطوير قدرات الترسانة الحالية من الصواريخ.

وأشار إيو إلى أن عملية تطوير الصواريخ ستأخذ في الاعتبار المتطلبات الأمنية لبلاده في وقت لا تتعدى فيه القدرة الحالية لصواريخ كوريا الجنوبية مدى 300 كيلومتر.

جدير بالذكر أن الجنرال والتر شارب قائد القوات الأميركية المرابطة في كوريا الجنوبية قد قال في شهر يوليو/تموز الماضي إن كوريا الجنوبية في حاجة ماسة لتطوير مدى صواريخها الحالية.

اتفاق السلام

هذا، وشدد رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك على ضرورة تخلي كوريا الشمالية عن برنامجها النووي العسكري قبل توحيد الكوريتين بتوقيع اتفاق للسلام ينهي الحرب رسميا بينهما.

وطالب لي ميونغ باك في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بيونغ يانغ بالعودة إلى المفاوضات السداسية فورا دون أي شروط.

وأكد الرئيس الكوري الجنوبي على أن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية يمهد الطريق أمام إحلال السلام في شمال شرق آسيا بأسرها.

هذا وتعقد الكوريتان الجنوبية والشمالية لقاءا لجمع شمل عديد الأسر من الدولتين التي فرقتها الحرب الكورية حيث من المنتظر أن يتم هذا التجمع في إجازة نهاية الأسبوع في منتجع جبلي في كوريا الشمالية.

XS
SM
MD
LG