Accessibility links

فوز صعب للأهلي على بترول أسيوط في الدوري المصري لكرة القدم


حقق الأهلي فوزا صعبا على ضيفه بترول أسيوط 1-صفر احد فرق المؤخرة الأربعاء في ختام المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم.

وانفرد الأهلي بالصدارة مجددا برصيد 14 نقطة في حين بقي رصيد بترول أسيوط 3 نقاط في المركز قبل الأخير.

وسيطر الأهلي علي سير المباراة بفضل الانتشار الجيد للاعبي الوسط احمد حسن ومعتز اينو ومصطفي شبيطة، لكن الضيف بدأ اللقاء بقوة في الدقائق العشر الأولى وقام بهجمة مباغتة سريعة من الجانب الأيمن لشريف نوارج الذي أرسل كرة عرضية إلى محمد الطيفي فسدد بجوار القائم .

وشكل لاعبو بترول أسيوط تهديدا مباشرا على دفاع الأهلي بفضل الترابط بين خطوطه والارتداد السريع عند فقد الكرة ووضعوا لاعبي الأهلي تحت الضغط، فوصل شريف نوارج في الجانب الأيمن بمساعدة محمد سمير وبهاء بري، إلى منطقة خصمهم أكثر من مرة ووضعوه في موقف حرج أمام جماهيره .

وتماسكت خطوط الأهلي سريعا بعد مرور ربع ساعة، وشكلت تحركات محمد أبو تريكة واحمد حسن وهاني العجيزي خلخلة واضحة في عمق دفاعات بترول أسيوط، وشكلت انطلاقات سيد معوض في الجانب الايسر بداية معظم هجمات الاهلي وتسببت عرضياته في توفير فرص تهديفية لم يستغلها المهاجمون.

واندفع الأهلي بكل خطوطه لخلق لافتتاح التسجيل، لكن سوء التوفيق والتسرع في إنهاء الهجمة حال دون ذلك رغم الفرص السهلة الضائعة أخطرها تسديدة قوية من احمد حسن على حدود المنطقة مرت بجوار القائم (16)، وعرضية من سيد معوض على رأس أبو تريكة داخل المنطقة مرت بجوار القائم (18)، وأخري على رأس محمد أبو تريكة أيضا بجوار القائم الأيمن .

وفي الشوط الثاني، سيطر الأهلي تماما، وهدد مرمى بترول أسيوط بشكل مستمر وسط استبسال دفاعي، واقترب كثيرا مع مرور الوقت من مرمى الحارس ياسر قدري وكانت اخطر فرصه انفراد هاني العجيزي اثر تمريرة احمد حسن أرسلها بجوار القائم (46)، وتسديدة قوية للبديل محمد فضل أنقذها ياسر قدري بشكل استعراضي (60)، وانفراد آخر لمحمد فضل لكنه سدد في جسم الحارس .
XS
SM
MD
LG