Accessibility links

منتخب مصر للشباب يستهل مشواره في المونديال برباعية في ترينداد و توباجو


استهل المنتخب المصري للشباب مشواره في كأس العالم لكرة القدم للشباب دون 20 عاما بفوز كبير على ترينداد و توباجو 4/1 في المباراة الافتتاحية للبطولة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس بإستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات المجموعة الأولى للمسابقة. سجل أهداف المنتخب المصري عفروتو وحسام عرفات (هدفين) ومحمد طلعت في الدقائق 31 و51 و59 و92 في حين أحرز هدف ترينداد و توباجو الوحيد جون لوك روتشفورد في الدقيقة 39.

وحضر اللقاء الرئيس المصري محمد حسني مبارك والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والعديد من الشخصيات الرياضية.بدأت المباراة بحماس من الجانب المصري، لكن المنتخب الضيف لم يتردد في تهديد مرمى أصحاب الأرض منذ الدقائق الأولى وكاد أن يحرز هدفا مبكرا بعد مرور دقيقتين فقط من ركلة حرة مباشرة.

وبمرور الوقت، بدأ المنتخب المصري في امتلاك وسط الملعب في حين اعتمد منتخب ترينيداد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق جناحيه.
وأسفرت الدقيقة 31 عن هدف التقدم للمنتخب المصري عندما انطلق عفروتو بالكرة وراوغ مدافعي ترينداد و توباجو وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ووضعها من فوق الحارس في الشباك محرزا هدف التقدم لتعم الفرحة مدرجات إستاد برج العرب.

وفي الدقيقة 36 نجح منتخب ترينيداد في معادلة النتيجة عن طريق اللاعب روتشفورد بعدما استغل خطأ فادح من المصري صلاح سليمان الذي فشل في تشتيت الكرة لينفرد لاعب الفريق الضيف بالحارس علي لطفي ليحرز هدف منتخب ترينيداد الوحيد.

تطور أداء المنتخب المصري للشباب كثيرا في الشوط الثاني من المباراة حيث كثف لاعبو الفراعنة من هجماتهم في محاولة للتقدم من جديد وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة 51 حيث كانت الجماهير المصرية على موعد مع الفرحة من جديد عندما أطلق حسام عرفات قذيفة صاروخية لا تصد و لا ترد اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس وسكنت الشباك محرزا الهدف الثاني للفراعنة.

وفي الدقيقة 59 ابتسم الحظ لمحمد طلعت بعد إضاعته للعديد من الفرص عندما حاول شهاب الدين أحمد أن يجرب حظه وسدد كرة قوية سقطت من يد الحارس وتابعها طلعت في الشباك مسجلا الهدف الثالث للمنتخب المصري.

وعاند الحظ المنتخب التريندادي بعدما اصطدم القائم الأيمن للحارس علي لطفي لتسديدة اللاعب جوما كيلارنس في محاولة منه لتقليص الفارق قبل 5 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.
وفي الوقت بدل الضائع سجل حسام عرفات الهدف الرابع في الدقيقة 92 عندما سدد كرة قوية اصطدمت بيد الحارس وسكنت الشباك لتنتهي المباراة بفوز ساحق للفراعنة وحصده لأول ثلاث نقاط وتضعه على قمة المجموعة في انتظار لقاء إيطاليا والباراغواي.

XS
SM
MD
LG