Accessibility links

الاتحاد السعودي ينتزع تعادلا ثمينا من باختاكور الأوزبكي في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا


اقترب الاتحاد السعودي من التأهل للمربع الذهبي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله 1-1 الخميس في طشقند مع باختاكور الأوزباكستاني في ذهاب الدور ربع النهائي، سجل الصربي ميلان نيكوليتش (5) هدف باختاكور، وصالح الصقري (72) هدف الاتحاد.

وفرض الاتحاد أسلوبه على سير المباراة حيث سيطر على مجرياتها بالكامل ما عدا الدقائق العشر الأولى التي استغلها الفريق المضيف وسجل هدفه المبكر بعد مرور5 دقائق عبر المهاجم نيكوليتش الذي كسر مصيدة التسلل ولعب الكرة على يمين مبروك زايد.

وكثف الفريق الأوزباكستاني هجماته مستغلا ارتباك لاعبي الاتحاد الذين عادوا إلى الأجواء تدريجيا وكاد الصقري يعدل النتيجة لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر (21) قبل أن يبعد الحارس الأوزباكستاني تيمور جوراييف كرة قوية للمغربي هشام ابو شروان (24).
ودانت السيطرة بعد ذلك للاتحاد لكن هجماته لم تشكل خطورة بالغة في ظل تراجع باختاكور الذي اعتمد على الهجمات المرتدة حتى نهاية الشوط.

ودخل الاتحاد الشوط الثاني مهاجما ولاحت له فرصة ثمينة لتعديل النتيجة لكن لا متابع لكرة التونسي أمين الشرميطي (46)، وتصدت العارضة لكرة أبو شروان قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (54)، وفوت اللاعب ذاته فرصة سانحة للتسجيل عندما صوب كرة سهلة في أحضان الحارس جوراييف (57).
وترجم الاتحاد سيطرته إلى هدف التعادل عن طريق الصقري النشيط إثر كرة أرسلها قوية في سقف المرمى على يمين الحارس (72).

هذا ويحتاج الاتحاد إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي في لقاء الإياب الذي سيقام في مدينة جدة السعودية الأربعاء المقبل للتأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة.
XS
SM
MD
LG