Accessibility links

ألمانيا تشدد إجراءاتها الأمنية إثر تهديدات بأعمال إرهابية مع اقتراب موعد انتخاباتها


شددت ألمانيا من إجراءاتها الأمنية في المطارات ومحطات القطار في تدابير أعلنت عن اتخذاها إثر صدور أكثر من تهديد لها بوقوع اعتداءات على أراضيها.

وقالت السلطات الألمانية اليوم الجمعة إن هذه الإجراءات كانت مقررة منذ فترة طويلة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية.

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنها تنظر إلى التهديدات الصادرة في الفترة الأخيرة بجدية، لاسيما وأن هذه التهديدات الإرهابية المتكررة اتخذت بعدا جديدا، وفق ما أكدت الوزارة.

وفي إطار الإجراءات الأمنية الجديدة يقوم رجال شرطة مجهزون بالأسلحة وبالسترات الواقية من الرصاص بتسيير دوريات في المطارات ومحطات القطار التي تعد أهدافا محتملة لأي هجمات إرهابية.

الولايات المتحدة تحذر رعاياها

من ناحيتها، حذرت الولايات المتحدة رعاياها في ألمانيا وطالبتهم بتوخي الحذر على خلفية تهديدات من تنظيم القاعدة بشن هجمات على الأراضي الألمانية.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان على موقعها الالكتروني أن القاعدة نشرت أخيرا شريط فيديو تهدد فيه ألمانيا بوضوح، داعية الأميركيين إلى لزوم الحيطة والحذر باستمرار لاسيما في الأماكن العامة والحد من خروجهم علنا.

وكان متشددون إسلاميون قد نشروا خلال الأيام الأخيرة أشرطة فيديو على الانترنت وجه أحدها تهديدا صريحا لألمانيا.

وأعلن مركز لمراقبة المواقع الإسلامية مقره في الولايات المتحدة، أن تنظيم القاعدة يكرر تهديده لألمانيا مشيرا إلى أن التنظيم أصدر ثلاثة تسجيلات مصورة في غضون أسبوع تم وضع أخرها على شبكة الانترنت من جانب عضو القاعدة الملقب بأبو طلحة الألماني والذي تعتقد السلطات أن اسمه الحقيقي هو بكاي هراش، وهو من أصل مغربي ويبلغ من العمر 32 عاما ويعيش في بون

وتحدث أبو طلحة بالألمانية وتوعد بأن تشهد البلاد "أوقات مريرة" إذا أعيد انتخاب انغيلا ميركل مستشارة لألمانيا مرة أخرى.

وتقول سلطات الأمن الألمانية إن تنظيم القاعدة ينشط لتجنيد متطوعين في ألمانيا سواء عبر الانترنت أو ميدانيا مشيرة إلى أن معظم أشرطة الفيديو الواردة هذا العام تندد بشكل صريح بنشر قوات ألمانية في أفغانستان.

XS
SM
MD
LG