Accessibility links

إعلان انبثاق كتلتين سياسيتين لخوض الانتخابات التشريعية القادمة


أعلنت عدد من الكيانات والحركات السياسية والأحزاب التابعة للكرد الفيليين عن ائتلافها في تجمع سياسي تحت اسم المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين بغية خوض الانتخابات التشريعية القادمة.

وبهذا الشأن تحدث الشيخ محمد سعيد النعماني الأمين العام للمؤتمر لـ"راديو سوا": "هذا التجمع لأغلب الكيانات كحركات ومؤسسات ومنظمات تعمل وأحزاب عاملة في وسط الكرد الفيليين لأول مرة يجتمع هذا الحشد ويعلنون ائتلافهم في كتلة واحدة وتوجه واحد".

من جانبه أشار عضو المؤتمر وعضو الجمعية الوطنية السابقة الشيخ مقداد البغدادي إلى انضمام المؤتمر إلى الائتلاف الوطني العراقي، موضحا ذلك بالقول:

"كان رأي اغلب أعضاء المجلس المركزي لهذا المؤتمر بالانضمام إلى المؤتمر الوطني العراقي لانسجام الأفكار والطموحات، فضلا عن تقدير الائتلاف الوطني العراقي لمظلومية الكرد الفيليين لاستحقاقاتهم السياسية وكل ما يملكونه من جهد وكفاءات".

كما أعلن في بغداد السبت أيضا عن انبثاق ائتلاف العمل والإنقاذ الوطني ضم العديد من الشخصيات السياسية، حيث تجمع أنصاره بعد مؤتمره التأسيسي في ساحة الفردوس وسط بغداد.

وقال رئيس الائتلاف كاظم الديراوي في تصريح لعدد من وسائل الإعلام: "سأم العراقيون منذ سبع سنوات من العنف والظلم، ونحن نسعى إلى أي شيء ينقذ هذا البلد".

ومع قرب موعد الانتخابات يـُتوقع أن تشهد الأيام المقبلة إعلان المزيد من الأحزاب والقوى السياسية الجديدة فضلا عن إعلان الائتلافات والتحالفات التي ستخوض الانتخابات التشريعية القادمة.

XS
SM
MD
LG