Accessibility links

مصدر طبي فلسطيني يعلن عن إصابة 17 متظاهرا برصاص الجيش الإسرائيلي شرق غزة


أعلن مصدر طبي فلسطيني إصابة 17 فلسطينيا السبت برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تظاهرة تشييع ثلاثة عناصر من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفتهم الجمعة وتوعدت الحركة بالثأر لهم.

وقال الطبيب معاوية حسنين المدير العام للإسعاف والطوارئ إن 17 فتى فلسطينيا أصيبوا خلال مواجهات بالحجارة مع الجيش الإسرائيلي قرب المقبرة شرق غزة قرب الحدود مع إسرائيل ونقلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة.

من جهة أخرى جرح ثلاثة أشخاص غيرهم برصاص طائش أطلقه المتظاهرون حسب المصدر ذاته.

وأكد مصدر عسكري إسرائيلي أن "العسكريين أطلقوا النار في الهواء لردع فلسطينيين كانوا يقتربون من السياج الحدودي".

وشيع آلاف الفلسطينيين السبت ثلاثة عناصر من سرايا القدس قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفتهم الجمعة وسط دعوات للرد على إسرائيل وفي ظل إطلاق نار كثيف في الهواء.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشفاء في غزة إلى منازل ذوي القتلى الثلاثة في شرق غزة وسط هتافات تدعو للانتقام والرد على عملية الاغتيال.

وردد المشيعون هتافات "الانتقام يا سرايا القدس الرد الرد في تل ابيب"، ودعوا عبر مكبرات الصوت "سرايا القدس وكتائب القسام والوية الناصر وكتائب أبو علي مصطفى وكافة فصائل المقاومة الفلسطينية لاستئناف العمليات الاستشهادية داخل الكيان الصهيوني".

قصف بالطائرات الإسرائيلية

وكان مصدر طبي فلسطيني أفاد أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف سيارة شرق غزة مساء الجمعة.

وأكد متحدث عسكري إسرائيلي في تل أبيب أن "الطيران الإسرائيلي أغار على ثلاثة إرهابيين كانوا يستعدون لإطلاق صواريخ" على إسرائيل.
XS
SM
MD
LG