Accessibility links

انتقاد لقرار اتحاد الكرة إشراك 43 فريقا في الدوري الممتاز


أكد الخبير الكروي المستشار الفني السابق في اتحاد الكرة العراقي أنور جسام أنه يتوجب على اتحاد الكرة تنفيذ التزاماته السابقة بتقليص عدد فرق الدوري الممتاز إلى 18 فريقا بحلول موسم 2007-2008، عادا ذلك القرار متناسبا مع نوعية الفرق وما تضمه من ملاكات تدريبية ولاعبين وملاعب لإجراء المباريات عليها.

وقال جسام في حديث مع "راديو سوا": "القرار اتخذ وأتذكر تم تعميمه على كل الأندية أنه بحلول موسم 2007 سيكون الدوري 18 فريقا لا أكثر ومن وجهة نظري انه قرار صائب لأننا لا نتحمل أكثر من هذا العدد لا من حيث البنية التحتية ولا من حيث الإمكانات المادية ولا حتى على المستوى الفني".

وأبدى جسام استغرابه الشديد لقرار الاتحاد بزيادة فرق الدوري العراقي الممتاز إلى 43 فريقا، نافيا أن تكون وراء ذلك مصلحة للكرة العراقية بقدر تحقيقها لمصالح انتخابية، على حد قوله:

"هدف من أهداف الاتحاد تطوير اللعبة في البلد، هل هذا القرار يخدم تطوير اللعبة في البلد؟ فقط أوجه هذا السؤال لهم. حقيقة أنا استغرب...هذه الفرصة لصالحهم ليستغلوها في الانتخابات لا أكثر ولا اقل وليس حبا في اللعبة".

تجدر الإشارة إلى أن المدرب أنور جسام سبق أن قاد منتخب الشباب والمنتخب الوطني لإحراز عدد من البطولات أهمها بطولة آسيا للشباب في قطر عام 1989 وبطولة كأس العرب في السعودية مع المنتخب الوطني الثاني عام 1985 وذهبية الدورة العربية الخامسة في المغرب في العام ذاته مع المنتخب الوطني الثاني المطعم بخمسة من لاعبي المنتخب الأول.

مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG