Accessibility links

logo-print

مصادر عسكرية يمنية تعلن عن اندلاع معارك عنيفة الأحد بين قواتها والمتمردين الحوثيين


أفادت مصادر عسكرية يمنية أن معارك عنيفة تدور الأحد بين القوات اليمنية الحكومية والمتمردين الزيديين الحوثيين في محافظتي صعدة وعمران في شمال البلاد ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وقال أحد هذه المصادر إن "الجيش يقوم بقصف منطقة الوقية في شمال شرق وادي شبارق بمنطقة حرف سفيان" بمحافظة عمران مشيرا إلى أن القوات الحكومية طردت المتمردين من منطقة غلة واستولت عليها.

وذكر المصدر أن "عشرات القتلى والجرحى سقطوا في معارك طاحنة تدور في هذه المنطقة" بمحافظة عمران التي تقع على بعد بضع عشرات الكيلومترات شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

معارك عنيفة في صعدة

وذكر مصدر عسكري آخر أن معارك طاحنة تدور أيضا في المقاش وآل عقاب ومحضة على مداخل مدينة صعدة، معقل المتمردين الزيديين التي تبعد 240 كيلومترا شمال صنعاء.

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد حذر السبت من أن الحكومة ستواصل معركتها ضد المتمردين الحوثيين لسنوات إذا اقتضى الأمر.

وفي 11 أغسطس/آب الماضي، انفجر الصراع مجددا بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين فيما بات يعرف بـ"الحرب السادسة" منذ اندلاع النزاع عام 2004 في صعدة.

ومنذ 2004، أسفرت المواجهات بين السلطة المركزية والمتمردين عن مقتل الآلاف في صعدة. وتتهم السلطات المتمردين الزيديين، بالارتباط بإيران وبالحصول على دعم منها وهو ما ينفيه المتمردون.
XS
SM
MD
LG