Accessibility links

قاسم عطا يكشف عن وصول أحد الفارين من سجن تكريت إلى بغداد


كشف الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا عن وصول أحد الفارين من سجن تكريت إلى بغداد وفق معلومات استخباراتية، مشيرا إلى وجود تنسيق مع قيادة عمليات سامراء حول الموضوع.

وقال عطا ردا على أسئلة وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي عقده ببغداد اليوم الأحد إن عمليات التفتيش التي شهدتها عدد من مناطق العاصمة خلال الفترة الماضية هي إجراءات احترازية ستشمل جميع مناطق بغداد.

وأشار عطا إلى أن القوات الأمنية ألقت القبض خلال الفترة الماضية على عدد من المسلحين الذين يحملون جنسيات مختلفة.

وعن الزحامات المرورية التي تسببت بها مفارز التفتيش المنتشرة في أنحاء العاصمة والإجراءات التي يمكن أن تتخذها قيادة عمليات بغداد للحد منها قال عطا:

" هذه بسبب الدقة في عمليات التفتيش وحفاظا على أرواح المواطنين. لدينا تنسيق مع مديرية المرور العامة، نحتاج إلى تقليص عدد نقاط السيطرات".

وقدم عطا ايجازا عن مجمل العمليات التي نفذتها القوات الأمنية خلال الشهر الماضي، مشيرا إلى وجود انخفاض في نسبة العمليات المسلحة خلال شهر رمضان الحالي نسبة إلى العمليات التي جرت خلال هذا الشهر في عامي 2007 و 2008.

وأكد عطا استمرار التحقيق في تفجيرات الأربعاء، مشيرا إلى أن عمليات بغداد ستعرض اعترافات المتهمين على وسائل الإعلام حال انتهاء التحقيق معهم.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG