Accessibility links

logo-print

مخاوف من تعرض العراق لعقوبات كروية في حال عدم التزامه بتوصيات الـ(فيفا)


يعتزم العراق إرسال وفد يمثل اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة للقاء المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بهدف إقناعهم بإجراء انتخابات اتحاد الكرة العراقي وفقا لقانون 16 لسنة 1986.

وأكد الأمين المالي للاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود أنه تلقى أتصالا من رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ، أبلغه فيه قرار اللجنة باعتماد قانون الاتحادات الرياضية النافذ رقم 16 لسنة 1986 في انتخابات الاتحاد المزمع إجراؤها هذا العام.

وأضاف مسعود في اتصال هاتفي مع مراسل "راديو سوا" من أربيل أن موافقة اتحاد الكرة مقرونة بموافقة الاتحاد الدولي للعبة، مشيرا إلى أنه "في حالة عدم موافقة الاتحاد الدولي على القرار، (فإنه) يمكن أن يكون سببا لفرض عقوبات رياضية على أنديتنا ومنتخباتنا الوطنية، تتمثل في منعها من خوض المباريات الخارجية".

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام طلب من رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة علي الدباغ، تقديم قائمة بالقوانين العراقية التي تتعارض مع لوائح الاتحاد الدولي "فيفا"، حتى يتم تداولها مع لجان الاتحاد الدولي المختصة، غير أن عدم وجود تفاعل عراقي مع تلك المطالب، بحسب مراقبين، ينذر بعقوبات قد تؤدي إلى حرمان الأندية والمنتخبات العراقية من المشاركات الخارجية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG