Accessibility links

logo-print

العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة جهود إطلاق مفاوضات السلام في الشرق الأوسط


دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى مواصلة تكثيف جهود المجتمع الدولي من أجل إطلاق مفاوضات السلام في الشرق الأوسط.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله شدد خلال استقباله اليوم الثلاثاء وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة كريستين كامرمان، على ضرورة الاستمرار في تكثيف جهود المجتمع الدولي في هذا الإطار.

كما أكد على العمل بشكل حثيث من أجل إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وضمن منظور إقليمي شامل وفق المرجعيات المعتمدة وخصوصا مبادرة السلام العربية.

وأثنى الملك عبد الله على دور فرنسا الداعم لجهود تحقيق التنمية في الأردن ومساهمتها في تنفيذ المشاريع الحيوية في قطاعات المياه والاتصالات، مؤكدا حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية والبرلمانية.

وتلحظ المبادرة العربية التي أقرت في عام 2002 وأعيد إطلاقها في عام 2007 تطبيع العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل مقابل انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة منذ يونيو/حزيران 1967 وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية وتسوية قضية اللاجئين الفلسطينيين.
XS
SM
MD
LG