Accessibility links

logo-print

القوات الأميركية تنظم دورة تدريبية لمنتسبي الشرطة النهرية في البصرة


شهدت محافظة البصرة احتفالية بمناسبة اختتام دورة تدريبية شارك فيها 33 منتسبا وضابطا من قوات الشرطة النهرية حيث تلقى المشاركون تدريبات على قيادة الزوارق القتالية ومكافحة عمليات التسلل والتهريب في شط العرب.

وقال آمر قوات الشرطة النهرية في البصرة الرائد مؤيد كاظم حالوب في حديث مع مراسل "راديوسوا":

"الدورة استمرت ثلاثة أشهر تلقى المشاركون خلالها تدريبات مكثفة حول قيادة وصيانة الزوارق وتنفيذ العمليات القتالية بالاشتراك مع القوات البرية وقوات الشرطة النهرية التي تعنى بحماية شط العرب والمنشآت الحيوية المطلة عليه ومنع عمليات التسلل والتهريب".

الدورة التي أقامتها القوات الأميركية تضمنت في مرحلتها الأخيرة تنفيذ مناورات في شط العرب عكس من خلالها المشاركون ما تلقوه من تدريبات.

ووفقا لقائد شرطة البصرة اللواء عادل دحام فإن وزارة الداخلية تستعد لتجهيز الشرطة النهرية بعشرات الزوارق القتالية:

"وزير الداخلية أصدر أوامره لتجهيز هذه القوات بأكثر من 100 زورق جميعها مجهزة بأسلحة متوسطة وأجهزة اتصالات متطورة فضلاً عن كونها مضادة للرصاص وبالتالي فإن شط العرب سوف يكون مؤمن بشكل كامل وهذه الدورة التدريبية هي الثانية من نوعها هذا العام".

تجدر الإشارة إلى أن قوات الشرطة النهرية التي يقع مقرها في ميناء المعقل أعلن تشكيلها بعد أسابيع قليلة من تنفيذ خطة صولة الفرسان العام الماضي ومن ضمن مهامها مكافحة الصيد الجائر في شط العرب.

تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG