Accessibility links

logo-print

دعوة إلى الاستعانة بخبراء متخصصين لتطوير المناهج الدراسية


شدد رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية علاء مكي على ضرورة الاستعانة بخبراء متخصصين لتحديث المناهج الدراسية في المدارس الحكومية.

وقال مكي في حديث مع مراسل "راديو سوا":

"نهج لجنة التربية والتعليم هو الإرتقاء بالمناهج من الحالة التي عليها الآن للانتقال من طور التعليم إلى التعلم وعكس ذلك على المناهج، لذلك لا نقبل أن تقوم وزارة التربية بذلك دون الاستعانة بخبراء متخصصين".

ودعا مكي إلى إشراك مجلس النواب في تحديث عدد من المناهج الدراسية وبخاصة تلك التي وصفها بالحساسة مثل التأريخ، واللغة العربية والتربية الإسلامية والجغرافيا، لتكون أداة لتوحيد البلاد والإرتقاء بعقلية الطالب والتلميذ العراقي، حسب تعبيره.

وأكد وكيل وزير التربية عدنان البصري أن وزارته شكلت لجانا وطنية متخصصة لتطوير المناهج الدراسية، مشيرا إلى انجاز عدد من هذه اللجان لمهامها:

"عملت وزارة التربية على إعادة النظر في المناهج الدراسية منذ أكثر من ثلاث سنوات وشكلت لجانا وطنية عليا للإشراف على المناهج الدراسية وأنجز العمل في بعض هذه اللجان، وأعد منهجا متطورا جديدا لنحو 40 عنوان كتاب تمت طباعته ودخل ضمن المناهج الدراسية للعام الحالي".

وشهد موضوع تطوير وتحديث المناهج الدراسية جدلا واسعا بين الأوساط النيابية والتربوية وخاصة ما يتعلق بمادتي التأريخ والتربية الإسلامية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG