Accessibility links

logo-print

ممثلو 24 حركة سياسية يعلنون البصرة محافظة منكوبة بسبب الجفاف


أعلنت الأحزاب والحركات السياسية التي يتكون منها المجلس السياسي في البصرة خلال مؤتمر عقدته الثلاثاء محافظة البصرة منطقة منكوبة بسبب الجفاف، داعية الحكومة المركزية للإسراع في معالجة ملوحة المياه وشحتها.

وفي هذا الإطار تحدث لـ"راديو سوا" عضو اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي عباس الجوارني، قائلا:

"المؤتمر يمثل صرخة لإغاثة سكان البصرة الذين يشهدون كارثة حقيقية ومن أبرز الجهات السياسية المشاركة في المؤتمر الحزب الإسلامي ومكتب الشهيد الصدر والحزب الشيوعي ومنظمة بدر وحزب الفضيلة وحركة سيد الشهداء وكتلة الانتفاضة الشعبانية وحركة الوفاق الوطني والحزب الديموقراطي العراقي ومنظمة العمل الإسلامي وتجمع الوحدة الوطنية".

وبحسب القيادي في حركة سيد الشهداء الإسلامية جاسم محمد فإن الأحزاب والحركات السياسية التي يتكون منها المجلس السياسي في المحافظة قامت بالتعاون مع عدد من الخبراء بإعداد دراسة تناولت واقع أزمة المياه في البصرة وتضمنت اقتراح عدد من المشاريع منها":

"من بين المشاريع المقترحة إقامة محطات لتحلية المياه على ضفتي شط العرب فضلاً عن إغلاق شط العرب من الجهة الواقعة شمال ميناء أبو فلوس والمؤتمر يهدف للضغط على الحكومة لتنفيذ مثل هكذا مشاريع".

يذكر أن المجلس السياسي في البصرة يضم غالبية الأحزاب والحركات السياسية في المحافظة وإعلن عن تأسيسه عام 2006 باسم مجلس إسناد القانون وبعد تحسن الوضع الأمني في العام الماضي تم تغيير اسمه إلى ما هو عليه الآن.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG