Accessibility links

المنتخب الغاني للشباب يسقط نظيره الإنكليزي برباعية نظيفة ويتأهل لدور الـ16 في مونديال الشباب


تأهل منتخب غانا للشباب إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة في مصر عقب فوزه الكبير على المنتخب الإنكليزي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء.
سجل أهداف المنتخب الغاني، دومينيك أديياه (هدفان) وأندري ايو، ورانسفورد أوسي في الدقائق 38 و57 و80 و86 .

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع حيث فرض المنتخب الغاني سيطرته على وسط الملعب في الوقت الذي اتسمت فيه تمريرات لاعبي إنكلترا بالعشوائية وفشلوا في الوصول لمرمى النجوم السود.
وأهدر نجوم غانا العديد من الفرص السهلة إلى أن جاءت الدقيقة 38 والتي شهدت الهدف الأول للنجوم السود عن طريق دومينيك أديياه.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو غانا الضغط الهجومي على المرمى الإنكليزي في الوقت الذي لم يشكل الإنكليز أي خطورة حقيقية على المرمى الغاني.
وأضاف اندري ايو الهدف الثاني للمنتخب الغاني في الدقيقة 68 عندما أطلق قذيفة صاروخية سكنت المقص الأيسر لمرمى الحارس الإنكليزي.

وحاول المنتخب الغاني بشتى الطرق إحراز المزيد من الأهداف إلى أن جاءت الدقيقة 80 عندما أطلق رانسفورد أوسي كرة قوية اصطدمت بأقدام أحد المدافعين الإنكليز وسكنت الشباك.
وبعد ست دقائق سجل دومينيك أديياه الهدف الرابع لغانا ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز غانا 4/صفر.

ورفع المنتخب الغاني رصيده إلى ست نقاط ليضمن تأهله عن المجموعة إلى الدور الثاني إلى جانب منتخب أوروغواي الذي حقق فوزه الثاني على حساب أوزبكستان 3-صفر في وقت سابق الثلاثاء.
XS
SM
MD
LG