Accessibility links

logo-print

"وسام المجد" يحرز المركز الأول في بطولة التنس الأرضي للمعاقين


أحرز فريق "وسام المجد" المركز الأول في بطولة أندية العراق للتنس الأرضي للمعاقين والتي شارك فيها 16 فريقا يمثلون ثلاثة أندية وست لجان فرعية.

وتوج النادي بلقب البطولة بعد أن جمع 81 نقطة في ختام منافسات البطولة التي شهدها مجمع ملعب الشعب الأربعاء وشارك فيها 16 لاعبا وسبع لاعبات يمثلون أندية وسام المجد والذرى وذي قار وست لجان فرعية هي النجف والديوانية وبابل وميسان والأنبار وديالى، وحل فريق الذرى بالمركز الثاني برصيد 76 نقطة، فيما أحرز فريق بابل المركز الثالث برصيد 30 نقطة.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للعبة عبد الكريم عبد الحسين في حديث لمراسل "راديو سوا":

"ضمن منهاج اتحاد اللعبة لموسم 2009 ابتدأت البطولة بتصفيات المناطق الجنوبية والوسطى والفرات الأوسط وبغداد وقد تأهل على ضوء التصفيات 16 لاعبا وسبع لاعبات والهدف من البطولة هو توسيع قاعدة اللعبة واختيار العناصر المؤهلة لتمثيل المنتخب في البطولات المقبلة".

وأشار عبد الحسين إلى وجود العديد من المعوقات التي تواجه اللعبة، تم التغلب على جزء منها قبل انطلاق البطولة، موضحا ذلك بالقول:

" أبرز المعوقات التي تواجهنا قلة الكراسي الخاصة باللعبة وقد بادرت اللجنة البارالمبية مشكورة بتزويدنا بخمسة كراسي إلا أننا بحاجة لضعف هذا العدد".

وكان اللاعب حارث عبود من نادي الذرى قد أحرز المركز الأول في المنافسات الفردية للرجال بعد تغلبه على منافسه نصر مهدي من وسام المجد بشوطين دون مقابل "5-3" و"4- صفر" في حين حل محمد قاسم من وسام المجد أيضا بالمركز الثالث.

وفي منافسات النساء تمكنت اللاعبة يسرى موسى من نادي الذرى الفوز بالمركز الأول بعد تغلبها على وفاء جذول من وسام المجد "4-2" و"4-1" وجاءت زينب كاظم من وسام المجد في المركز الثالث.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG