Accessibility links

الاتحاد السعودي يهزم باختاكور الأوزبكي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم


سحق فريق اتحاد جدة السعودي ضيفه باختاكور الأوزبكي بنتيجة بأربعة أهداف نظيفة الأربعاء في جدة في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليعبر إلى المربع الذهبي للبطولة عن جدارة واستحقاق.

سجل أهداف الاتحاد سلطان النمري (43) والتونسي أمين الشرميطي (55) والمغربي هشام أبو شروان (76) ومحمد نور (79).

وكان الاتحاد تعادل مع باختاكور بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب ليتأهل الفريق السعودي إلى الدور قبل النهائي بالفوز في مجموع لقائي الذهاب والإياب 5/1 .

فرض الاتحاد سيطرته نسبيا على مجريات الشوط الأول على الرغم من الحذر الذي غلب على الأداء الهجومي للفريقين في نصف الساعة الأول من الشوط، وتحرك الفريق الاوزبكي لدقائق في ربع الساعة الأخير من الشوط لكن من دون خطورة تذكر على مرمى مبروك زايد.

جاءت أولى الفرص الحقيقية للفريق السعودي في الدقيقة 25 إثر تسديدة من هشام بوشروان ولكن الحارس تيمور جوراييف تصدى لها ببراعة، وقبل نهاية الشوط بدقيقتين سجل سلطان النمري هدف الاتحاد الأول عندما أعاد تسديدة بوشروان التي ارتدت من الحارس برأسه إلى الشباك.

واصل الاتحاد محاولاته الهجومية في الشوط الثاني مما أسفر عن الهدف الثاني في الدقيقة 55 بعدما تسلم الشرميطي تمريرة طويلة وحولها من فوق الحارس داخل الشباك. واستمر الضغط الاتحادي والذي أثمر هدفا ثالثا في الدقيقة 76 حين ارتقى بوشروان لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى ووضعها ببراعة في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس.

وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 79 من هجمة تنقلت الكرة على اثرها بين أكثر من لاعب إلى أن وصلت إلى محمد نور الذي وضعها من دون أي رقابة في الزاوية اليمنى للمرمى.
ويلتقي الاتحاد في الدور قبل النهائي الذي تقام مبارياته يومي 21 و28 أكتوبر/تشرين الأول المقبل مع ناغويا غرامبوس الياباني. كما يلعب في المواجهة الثانية في دور الأربعة أم صلال القطري مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.
XS
SM
MD
LG