Accessibility links

المنتخب المصري يسحق نظيره الإيطالي 4-2 ويعتلي قمة المجموعة الأولى في مونديال الشباب


حقق المنتخب المصري للشباب اليوم الخميس فوزا ساحقا على نظيره الإيطالي بنتيجة 4-2 في منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولي من النسخة السابعة عشرة ضمن كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها مصر حتى 16 أكتوبر/تشرين الأول.

واحتل المنتخب المصري صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما احتلت باراغواي المركز الثاني بخمس نقاط بعد تعادلها سلبيا بدون أهداف أمام ترينداد وتوباجو التي احتلت المركز الأخير بنقطة واحدة، فيما احتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث بأربع نقاط، ليتأهل منتخبي مصر وباراغواي إلي دور الـ 16 بالإضافة إلى منتخب إيطاليا رغم خسارته باعتباره قد دخل ضمن قائمة أفضل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

سجل رباعية مصر كلاً من أحمد شكري (هدفين) وبوجي (هدفين) في الدقائق 23 و45 و70 و80، بينما سجل هدفي إيطاليا كلاً من أمبريتو يوسيبي و مايكلنغو البرتتيزي في الدقائق 29 و53.

بداية المباراة كانت حماسية من الجانبين استهلها الفريق الإيطالي بتصويبة قوية مرت بجوار القائم الإيسر في الدقيقة الرابعة، بعدها مباشرة يدخل المصريون جو المباراة بركنية وفرصة خطيرة في الدقيقة 11.
ومع الدقيقة 23 تمكن أحمد شكري لاعب الأهلي من تسجيل الهدف الأول للمنتخب المصري من كرة أرضية صاروخية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للحارس الإيطالي فانشينزو فيرولو. لم يستمر تقدم المنتخب المصري طويلا حيث تمكن المنتخب الإيطالي من إدراك التعادل عن طريق مهاجمه أمبريتو يوسيبي الذي استغل فشل مدافع المنتخب المصري في تشتيت الكرة ويودع الكرة الشباك في الدقيقة 29.
ومع قرب نهاية الشوط الأول تمكن شكري من تسجيل هدفه الثاني وهدف التقدم لينتهي الشوط بتقدم المنتخب المصري.

استهل المنتخب الإيطالي الشوط الثاني بالضغط بغية التعادل وتحقق له ما أراد برأسية مدافعه مايكلنغو البرتتيزي من ركنية في الدقيقة 53 . بعدها مباشرة أجرى مدرب منتخب مصر التشيكي سوكوب تبديلين لتنشيط الناحية الهجومية، وفي أول لمسة للبديل أحمد فتحي الشهير بـ"بوجي" تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70 . وعاد بوجي وأضاف هدفه الثاني والرابع للمنتخب من تصويبة أرضية على يسار الحارس الإيطالي في الدقيقة 80 ، لينتهي اللقاء بفوز منتخب الفراعنة على المنتخب الأزوري بنتيجة 4-2 .

وسوف يواجه المنتخب المصري على إستاد القاهرة يوم الثلاثاء صاحب المركز الثالث في إحدى المجموعات الثالثة أوالرابعة أوالخامسة.

نيجيريا تحقق فوزها الأول

وفي منافسات المجموعة الثانية فاز منتخب نيجيريا على نظيره التاهيتي 5-صفر الخميس في القاهرة في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، وسجل اوبيورا نوانكوو (15) وايبوك ايديت (24) وكيهيندي فاتاي (34) ونور الدين اورليسي (45) ودانيال اديجو (90) الأهداف.
والفوز هو الأول لنيجيريا، في حين منيت تاهيتي بخسارتها الثالثة على التوالي.

وفي ذات المجموعة، فاز منتخب اسبانيا على نظيره الفنزويلي 3-صفر الخميس، وسجل دانيال باريخو (12) وارون نيغيز (26 من ركلة جزاء) واندير هيريرا (77) الأهداف.
وكانت اسبانيا وفنزويلا ضمنتا تأهلهما إلى الدور الثاني من الجولة الثانية بعد أن حققت كل منهما الفوز الثاني.
XS
SM
MD
LG