Accessibility links

logo-print

إسرائيل تفرض طوقا أمنيا حول الضفة خشية وقوع هجمات خلال أعيادها الدينية


فرضت إسرائيل فجر اليوم الجمعة طوقا أمنيا شاملا حول الضفة الغربية خشية وقوع هجمات قد ينفذها فلسطينيون داخل أراضيها خلال المناسبات الدينية التي تشهدها الدولة اليهودية هذا الشهر، وفقا لبيان صدر عن الجيش الإسرائيلي.

وقال البيان إن الطوق الأمني سيستمر حتى انقضاء عيد المعابد أو ما يسمى بالعبرية "سوكوت" مساء الـ10 من الشهر الجاري، وان القرار يشمل أيضا الفلسطينيين الحاصلين على رخص عمل داخل الأراضي الإسرائيلية.

واستثنى القرار الحالات الطبية الطارئة والخطرة ونقل المعونات الإنسانية ومرور الأطباء والمحامين وأعضاء المنظمات غير الحكومية، وفقا للبيان.

وأضاف البيان أن هذا التدبير اتخذ لمنع احتمال وقوع عمليات ينفذها فلسطينيون داخل الأراضي الإسرائيلية خلال عيد سوكوت الذي يستمر أسبوعا وتحظر فيه السلطات الإسرائيلية العمل.

مقتل فلسطينيين في انقلاب حافلة شمال القدس

وعلى صعيد منفصل، قالت الشرطة الإسرائيلية مساء يوم الخميس إن ثلاثة فلسطينيين قتلوا وأصيب 12 آخرون شمال القدس بعد أن انقلبت حافلة كانت تقلهم للعمل خلسة في إسرائيل.

وأوضحت القناة العاشرة الإسرائيلية أن ظهور حاجز للشرطة بشكل مفاجئ على الطريق أخاف السائق الذي فقد السيطرة على الحافلة التي كانت تسير بسرعة كبيرة فانقلبت.

ووقع الحادث، وفقا للشرطة قبالة مدينة مودين الإسرائيلية شمال القدس على طريق تمر بين الأراضي الإسرائيلية من جهة وأراضي الضفة الغربية من جهة أخرى.
XS
SM
MD
LG