Accessibility links

مدينة ريودي جانيرو البرازيلية تحظى بشرف تنظيم الدورة الأولمبية الدولية القادمة


حظيت مدينة ريودي جانيرو بشرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية الدولية القادمة وذلك بعد أن تم استبعاد مدينتي شيكاغو وطوكيو من قبل لجنة التحكيم في الفرز الأولي حيث بقيت المنافسة بين مدريد وريودي جانيرو لتفوز ريودي جانيرو بشرف تنظيم دورة الألعاب الدولية الأولمبية .

وكان الرئيس باراك أوباما وقرينته ميشيل أوباما قد حرصا على مصافحة العديد من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بعد انتهاء عرض ملف مدينة شيكاغو الأميركية أمام اللجنة الأولمبية الدولية خلال اجتماعاتها اليوم الجمعة في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن .

وقال أوباما "شيكاغو لم يكن بإمكانها تقديم عرضا أفضل. أفتخر بالرئيس التنفيذي للجنة الملف باتريك رايان وأشكره على العرض".

وبعد انتهاء حديث أوباما صاحب أكبر نفوذ في العالم بدأ عرض ملف طوكيو من خلال فتاة صغيرة في الخامسة عشر من عمرها هي لاعبة الجمباز اليابانية ريسا ميشينا التي بدأت حديثها قائلة "لست رئيسة لدولة إنني أمثل مجموعة أكبر بكثير وهي شباب العالم كله".

وعبرت ميشينا عن مخاوف جيل الشباب الحالي الذين يعانون من أشياء كثيرة بداية من الفقر وحتى تلوث البيئة وأشارت إلى أن البيئة تمثل حجر الزاوية وهو ما أكد عليه رئيس الوزراء الياباني الجديد يوكيو هاتوياما.

وحاولت طوكيو إظهار المزيد من المشاعر في عرضها للملف من أجل دفع اللجنة الأولمبية الدولية لمنحها حق تنظيم لأولمبياد للمرة الثانية بعدما نظمته في عام 1964 .وأكد الوفد الياباني على تنظيم دورة أولمبية محكمة تستخدم خلالها أحدث وسائل التقنية.

إلا أن الحظ كان من نصيب ريودي جانيرو التي اهم مايميزها كما جاء في حيثيات النتيجة انها تحتضن العديد من الثقافات الانسانية وهو ما تتميز به البرازيل.
XS
SM
MD
LG