Accessibility links

الأطفال الذين يولدون اليوم قد يعيشون حتى القرن الـ22


سوف يعيش الأطفال الذين يولدون اليوم في الدول الغنية إلى عمر يتجاوز الـ100 عام إذا ما استمر ارتفاع معدل العمر المتوقع، وفقا لدراسة نشرت الجمعة في المجلة الطبية "ذا لانسيت" The Lancet.

ففي القرن العشرين شهدت معظم الدول المتقدمة زيادة في معدل العمر المتوقع بمقدار 30 عاماً، وفقا لكاري كريستنسن، وهو أستاذ في مركز دراسات الشيخوخة الدانمركي في جامعة جنوب الدانمرك، ورئيس فريق البحث.

وفي عام 1950، 15 إلى 16 بالمئة فقط من النساء البالغات 80 عاماً، و12 بالمئة من الرجال البالغين 80 عاماً كانوا يعيشون حتى سن الـ90 في الدول المتقدمة.

أما في عام 2002، فقد ارتفعت هذه النسبة إلى 37 بالمئة بالنسبة للنساء و25 بالمئة بالنسبة للرجال. وفي اليابان تحديدا فإن هذه النسبة تبلغ 50 بالمئة بالنسبة للنساء.

وأضافت الدراسة: "إذا ما استمرت أنماط الارتفاع في معدل العمر المتوقع التي شهدتها الدول المتقدمة خلال القرنين الماضيين إلى نهاية القرن الـ21، فإن معظم الأطفال الذين ولدوا منذ عام 2000 في فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا واليابان وغيرها من الدول ذات العمر المتوقع الطويل، سوف يعيشون ليحتفلوا بعيد ميلادهم الـ100".
XS
SM
MD
LG