Accessibility links

ثلاث ذهبيات لفرنسا وذهبيتين لكندا والمغرب في اليوم الثاني لدورة اللعاب الفرنكفونية السادسة التي تستضيفها بيروت


اهتمت الصحف اللبنانية بتغطية فعاليات الدورة السادسة لللعاب الفرنكفونية المقامة في بيروت حيث حصدت فرنسا 3 ذهبيات وكل من كندا والمغرب ذهبيتين من أصل 11 ذهبية في اليوم الثاني لمنافسات العاب القوى، ضمن دورة الألعاب الـفرنكوفونية السادسة المقامة في بيروت .

وتستمر المنافسات حتى الثلاثاء المقبل،/ حيث تألق المغربيان يحيى برباحة والدولي أمين لعلو، اذ سجل الأول رقماً قياسياً جديداً للألعاب في الوثب الطويل 8.40 م.

وحقق الثاني فوزاً تكتيكياً سهلاً في مسابقة الـ 1500 م كما حصد العرب ذهبية ثالثة أمس من خلال فوز المصري محسن العناني في رمي المطرقة. وأصبحت الفرنسية تيلي ماتيو أول بطلة للقفز في الزانة في تاريخ الألعاب.

وارتفع رصيد فرنسا الى 19 ميدالية في صدارة الترتيب العام الموقت بينها 11 ذهبية، تليها المغرب بـ16 ميدالية ذهبيات 4، ثم كندا 15 ـ 4، ومصر 7 ـ3. لبنانيا، تعثر منتخب السيدات بكرة السلة أمام السنغال، وباتت مهمته صعبة لبلوغ الدور نصف النهائي، اذ يتعين عليه الفوز بفارق 19 نقطة على رومانيا اليوم للتأهل بدلاً منها. في ألعاب القوى بدت سيطرة الثلاثي فرنسا المغرب وكندا واضحة على الغالبية الساحقة من ميداليات اليوم لألعاب القوى على مضمار المدينة الرياضية.

ولعل أبرز السباقات كان الـ 1500 م للرجال مع ثنائية للعداء المغربي أمين لعلو ومواطنه فؤاد الكام، بينما كسر مواطنهما يحيى برباحة رقم الألعاب ورقمه الشخصي في الوثب الطويل على رغم اخفاقه في المحاولتين الأوليين.

XS
SM
MD
LG