Accessibility links

إرجاء جلسة البرلمان للاشتباه بوجود متفجرات


أدى الاشتباه بوجود مواد متفجرة داخل إحدى قاعات مجلس النواب الى انفضاض جلسة البرلمان اليوم السبت، فيما شكك رئيس لجنة النزاهة النيابية صباح الساعدي في حقيقة الأسباب التي تقف وراء عرقلة عقد جلسة استجواب وزير الكهرباء كريم وحيد.

وقال الساعدي في مؤتمر صحافي عقد السبت: "يقال إن هناك بعض المتفجرات داخل قاعة البرلمان ولا نعلم من أين أتت هذه الشكوك أو هذه المتفجرات اعتقد أنها محاولة لتعطيل استجواب وزير الكهرباء من قبل احد أعضاء هيئة الرئاسة وبالأخص خالد العطية الذي طالبت وأطالب بإقالته".

وحث الساعدي الحكومة ورئاسة الجمهورية على سحب جواز سفر وزير الكهرباء كريم وحيد، قائلا: "وزير الكهرباء يجب أن يسحب جواز سفره وان تمنع الحكومة التأشيرات عنه خشية من هروبه إلى خارج البلد مثلما حصل مع وزير التجارة".

في غضون ذلك، أوضح وزير الكهرباء كريم وحيد الذي قدم إلى مجلس النواب اليوم أن المجلس لم يقدم إليه أسئلة الاستجواب لغاية الآن وقال في حديث لـ"راديو سوا":

"لغاية الآن لم تأت الأسئلة. الأسئلة التي وصلت إلي ليست أسئلة. يجب أن تصل وقائع لم تكن وقائع بل مجرد أسئلة عادية".

وكان من المقرر أن يستجوب مجلس النواب السبت وزير الكهرباء على خلفية إخفاق الوزارة في تقديم الطاقة الكهربائية على أن تستجوب مفوضية الانتخابات في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG