Accessibility links

وزير الخزانة الأميركية غايتنر يؤكد تمسك الولايات المتحدة بفكرة تشجيع الانتعاش الاقتصادي


أكد وزير الخزانة الأميركية تيموتي غايتنر أن الولايات المتحدة ما زالت متمسكة بفكرة تشجيع الإنتعاش الاقتصادي، وقال في مؤتمر صحافي عقده في ختام اجتماع لوزراء المال في مجموعة دول السبع في إسطنبول، إن الولايات المتحدة تريد أن تعيد مستواها على صعيد النمو إلى ظروف مشجعة عندما ينطلق الانتعاش.

ولاحظ غايتنر تحسن الوضع الاقتصادي: "رأينا مؤشرات مبكرة لتحقيق الاستقرار في قطاع الإسكان في الولايات المتحدة، كما أن نطاق التجارة العالمية أخذ يتوسع مرة أخرى. وأظهرت الأسواق الناشئة مرونة ملحوظة. ويعود ذلك جزئياً إلى تيّقن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي من خلال تعبئة موارد مالية كبيرة للغاية."

وأعلن غايتنر أن الولايات المتحدة تؤيد دولاراً قوياً: "إنه أمر بالغ الأهمية للولايات المتحدة الاستمرار في حيازة دولار قوي ولكننا نعترف بأن الدور القوي للدولار في النظام يحتم أعباء ومسوؤليات خاصة على الولايات المتحدة. وسنقوم بكل ما هو ضروري للتأكد من أننا نحافظ على الثقة، ليس فقط في قدرة بنك الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء معدلات التضخم منخفضة ومستقرة وفي التزامنا بإعادة أرصدتنا المالية إلى وضع مستقر حالما يتحقق الانتعاش."
XS
SM
MD
LG