Accessibility links

logo-print

ايطاليا تهزم اسبانيا وتحجز أول مقعد في دور الثمانية بمونديال الشباب


تأهل المنتخب الإيطالي إلى دور الثمانية في منافسات بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم "تحت 20 عامًا" إثر فوزه على نظيره الإسباني الاثنين بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على إستاد الكلية الحربية في أولى مباريات دور الـ16 من المسابقة.

وسجل ماتيا موستاشيو هدفين لإيطاليا في الدقيقتين 55، 87 وأندريا مازاراني فى الدقيقة 61، فيما جاء هدف إسبانيا الوحيد عن طريق اللاعب آرون نيوكيوز في الدقيقة 66 من ضربة جزاء.

ويلتقي المنتخب الإيطالي في دور الثمانية مع الفائز من المجر وجمهورية التشيك يوم التاسع من الشهر الجاري.

وفرض المنتخب الاسباني سيطرته التامة على مجريات المباراة وشن هجمات عديدة على مرمى الفريق الإيطالي الذي اعتمد على الكثافة العددية في منطقة الدفاع لصد أي محاولة إسبانية للتهديف.

وأشهر حكم المباراة الأرجنتيني هيكتور بالداسى البطاقة الحمراء في وجه اللاعب البرتو توماس في الدقيقة 27 لحصوله على إنذارين متتاليين ليلعب الإسباني بـ10 لاعبين على مدار 63 دقيقة، مما أعطى الفرصة لإيطاليا لمبادلة الهجمات مع إسبانيا.

وجاء الشوط الثاني أكثر متعة وإثارة وكانت البداية في الدقيقة 55 عندما أحرز ماتيا موستاشيو هدف التقدم للمنتخب الإيطالى مودعا الكرة الشباك من فوق الحارس الإسباني.

وحاول المنتخب الإسبانى إحراز هدف التعادل وضغط بكل خطوطه على إيطاليا لتنكشف دفاعاته ويتمكن أندريا مازارانى من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 61.

ونجح آرون نيوكيوز فى تقليص الفارق في الدقيقة 66 بإحرازه الهدف الأول لاسبانيا من ضربة جزاء. وأضاف ماتيا موستاشيو الهدف الثالث في الدقيقة 87 من تسديدة داخل منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح منتخب ايطاليا.

XS
SM
MD
LG