Accessibility links

رجل أعمال سعودي يشتري نادي بورتسموث الإنكليزي لكرة القدم


آلت ملكية نادي بورتسموث الانكليزي إلى رجل الأعمال السعودي علي الفراج، بحسب ما ذكر النادي في بيان له مساء الاثنين.

وأكد النادي أن الفراج اشترى 90 بالمئة من الأسهم، بينما احتفظ المالك السابق الإماراتي سليمان الفهيم بنسبة الـ10 بالمئة الباقية، في خطوة ستنتشل النادي من تصفية محتملة جراء ديونه الضخمة.

وذكر البيان أن الصفقة ستضمن الأمان لمستقبل بورتسموث كما ستمنح النادي الاستقرار المالي. ووقعت العقود بين أطراف الصفقة للسماح للمالك الجديد بضخ استثماراته في النادي من أجل دفع رواتب اللاعبين والإدارة التنفيذية للنادي اليوم الثلاثاء.

وسيخضع النادي لإعادة بناء مالي بغية النمو والتطور في مختلف المجالات التجارية ومن أجل بناء ملعب تدريبي جديد وتطوير ملعب فراتون بارك.

وكشف الفهيم الأسبوع الماضي عن خطة لضخ 50 مليون جنيه إسترليني (54 مليون يورو) لإنعاش النادي الذي يحتل المركز الأخير في الدوري المحلي بعد خسارته سبع مباريات من أصل ثماني.

وحقق بورتسموث أول فوز له في الدوري بعد أن سجل نجمه الجزائري حسن يبدا هدف اللقاء الوحيد في شباك ولفرهامبتون السبت الماضي.

وسينضم إلى الفراج في مجلس الإدارة شريكه مارك جاكوب. ويتردد بان النادي يدين بملايين الجنيهات لأندية ولاعبين ووكلاء، بينهم بيني زاهافي وجوناثان بارنيت،

وأمن الفراج مبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني لدفع أجور الموظفين في النادي، مما سيسمح للمدير الفني بول هارت بعقد الصفقات لشراء اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

XS
SM
MD
LG